حل مشكلة ويندوز 11 tmp 2.0

 مرحبا بكم زوار مدونة  زوبير انفو ، في هذا الموضوع سنقدم لكم  حل مشكلة ويندوز 11 tmp 2.0 ، رابط تحميل الملفات  أسفل المقالة مباشرة . 


ميزة الوصف  شريحة TPM

تم تصميم تقنية Trusted Platform Module (TPM) لتوفير وظائف متعلقة بالأمان ومستندة إلى الأجهزة. شريحة TPM هي معالج تشفير آمن مصمم لتنفيذ عمليات التشفير. تشتمل الشريحة على آليات أمان مادية متعددة لجعلها مقاومة للعبث ، والبرامج الضارة غير قادرة على التلاعب بوظائف أمان TPM. تتمثل بعض المزايا الرئيسية لاستخدام تقنية TPM في أنه يمكنك:
إنشاء مفاتيح التشفير وتخزينها والحد من استخدامها.
استخدم تقنية TPM لمصادقة جهاز النظام الأساسي باستخدام مفتاح RSA الفريد الخاص بـ TPM ، والذي يتم نسخه في نفسه.
ساعد في ضمان سلامة النظام الأساسي من خلال أخذ القياسات الأمنية وتخزينها.
تُستخدم وظائف TPM الأكثر شيوعًا لقياسات تكامل النظام ولإنشاء المفاتيح واستخدامها. أثناء عملية تمهيد النظام ، يمكن قياس رمز التمهيد الذي تم تحميله (بما في ذلك البرامج الثابتة ومكونات نظام التشغيل) وتسجيله في TPM. يمكن استخدام قياسات التكامل كدليل على كيفية بدء النظام وللتأكد من استخدام المفتاح المستند إلى TPM فقط عند استخدام البرنامج الصحيح لتشغيل النظام.
يمكن تكوين المفاتيح المستندة إلى TPM بعدة طرق. أحد الخيارات هو جعل المفتاح المستند إلى TPM غير متاح خارج TPM. يعد هذا أمرًا جيدًا للتخفيف من هجمات التصيد الاحتيالي لأنه يمنع نسخ المفتاح واستخدامه بدون TPM. يمكن أيضًا تكوين المفاتيح المستندة إلى TPM لتتطلب قيمة مصادقة لاستخدامها. في حالة حدوث عدد كبير جدًا من التخمينات غير الصحيحة للمصادقة ، ستقوم TPM بتنشيط منطق هجوم القاموس الخاص بها وتمنع المزيد من التخمينات لقيمة التفويض.
يتم تحديد إصدارات مختلفة من TPM 

التهيئة التلقائية وحدة TPM مع نظام التشغيل Windows 10

بدءًا من Windows 10 ، يقوم نظام التشغيل تلقائيًا بالتهيئة والحصول على ملكية TPM. هذا يعني أنه في معظم الحالات ، نوصي بتجنب تكوين TPM من خلال وحدة تحكم إدارة TPM ، TPM.msc . هناك بعض الاستثناءات ، تتعلق في الغالب بإعادة الضبط أو إجراء تثبيت نظيف على جهاز كمبيوتر. لمزيد من المعلومات ، راجع مسح كافة المفاتيح من TPM . لم نعد نعمل بنشاط على تطوير وحدة تحكم إدارة TPM بدءًا من Windows Server 2019 و Windows 10 ، الإصدار 1809.
في سيناريوهات معينة خاصة بالمؤسسات تقتصر على الإصدارين 1507 و 1511 من Windows 10 ، قد يتم استخدام Group Policy لإجراء نسخ احتياطي لقيمة ترخيص مالك TPM في Active Directory. نظرًا لاستمرار حالة TPM عبر عمليات تثبيت نظام التشغيل ، يتم تخزين معلومات TPM هذه في موقع في Active Directory منفصل عن كائنات الكمبيوتر

تطبيقات عملية  TPM

يمكن تثبيت الشهادات أو إنشاؤها على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم TPM. بعد توفير جهاز كمبيوتر ، يرتبط المفتاح الخاص RSA للشهادة بـ TPM ولا يمكن تصديره. يمكن أيضًا استخدام TPM كبديل للبطاقات الذكية ، مما يقلل من التكاليف المرتبطة بإنشاء وصرف البطاقات الذكية.
يقلل التوفير المؤتمت في TPM من تكلفة نشر TPM في المؤسسة. يمكن لواجهات برمجة التطبيقات (API) الجديدة لإدارة TPM تحديد ما إذا كانت إجراءات توفير TPM تتطلب وجودًا ماديًا لفني خدمة للموافقة على طلبات تغيير حالة TPM أثناء عملية التمهيد.
يمكن لبرنامج مكافحة البرامج الضارة استخدام قياسات التمهيد لحالة بدء نظام التشغيل لإثبات سلامة جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 10 أو Windows Server 2016. وتشمل هذه القياسات إطلاق Hyper-V لاختبار أن مراكز البيانات التي تستخدم المحاكاة الافتراضية لا تشغل برامج مراقبة غير موثوق بها. باستخدام BitLocker Network Unlock ، يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات دفع تحديث دون مخاوف من أن الكمبيوتر ينتظر إدخال رقم التعريف الشخصي.
يحتوي TPM على العديد من إعدادات نهج المجموعة التي قد تكون مفيدة في بعض سيناريوهات المؤسسة. لمزيد من المعلومات ، راجع إعدادات نهج مجموعة TPM .

وظائف جديدة ومتغيرة TPM

لمزيد من المعلومات حول الوظائف الجديدة والمتغيرة لوحدة النظام الأساسي الموثوق به في نظام التشغيل Windows 10 ، راجع ما الجديد في الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به؟ .

شهادة صحة الجهاز 

تُمكِّن شهادة صحة الجهاز المؤسسات من بناء الثقة بناءً على مكونات الأجهزة والبرامج الخاصة بالجهاز المُدار. باستخدام شهادة صحة الجهاز ، يمكنك تكوين خادم MDM للاستعلام عن خدمة شهادة صحية تسمح أو ترفض وصول جهاز مُدار إلى مورد آمن.
بعض الأشياء التي يمكنك التحقق منها على الجهاز هي:
هل منع تنفيذ البيانات مدعوم وممكّن؟
هل تشفير محرك BitLocker مدعوم وممكّن؟
هل SecureBoot مدعوم وممكّن؟

  • تحميل ملف ضبظ ويندوز 11 tmp 2.0 




  •  تحميل ويندوز 11 النسخة الأصلية لي مكروسفت.



✅ أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه المقالة وأن تتمكن من مشاركتها مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و WhatsApp و YouTube ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى حتى يتمكنوا من  حل مشكلة ويندوز 11 tmp 2.0 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-