مراجعة Apple Vision Pro: ثورة الحوسبة المكانية موجودة

 مراجعة لمدة دقيقتين : Apple VISION PRO


apple vision pro معنى
apple vision pro prix maroc


لقد أمضت شركة Apple ما يقرب من عقد من الزمن في تطوير Vision Pro، وهذا واضح. كل ما يتعلق بها مذهل، بدءًا من التصميم الرائع وحتى الصور المرئية الرائعة التي تمزج بين الواقعي والخيالي، إلى تعدد الاستخدامات الذي يجعل سماعات الواقع المختلط الأخرى تخجل.

وحقيقة أنه حتى بعد كل هذا العمل، لا تزال هناك قيود أمر محبط. بالتأكيد، أريد سماعة رأس أقل من 1 رطل/500 جرام تدمج البطارية بطريقة ما؛ وبالطبع أريد أن تكلف 500 دولار. إن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، حتى شكلها المتطور من شركة أبل، لم يصل بعد إلى هذا الحد. ومع ذلك، لا شيء من هذا يجعلني أفكر بشكل أقل في Vision Pro. إنه إنجاز مذهل في التصميم الصناعي والتكنولوجيا الذي يترجم العوالم الغامضة للواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع المختلط إلى تجربة يمكن لأي شخص فهمها والاستمتاع بها.

إن استخدام نظرتك وإيماءاتك (نقرات الإصبع، والضغطة الطويلة، والسحب) للتحكم في جهاز الكمبيوتر هو التحكم التكنولوجي البديهي الذي لم تكن تعلم أنك تفتقده - فالدقة المليمترية تشبه إلى حد كبير ما تتوقعه من نظام تشغيل متمرس، وليس منصة Vision Pro الجديدة تمامًا، VisionOS، التي قدمتها Apple منذ تسعة أشهر. لقد نجحت شركة Apple في تحقيق هذا الهدف من المحاولة الأولى، ويمكن أن يصبح الأمر أمرًا طبيعيًا مثل النقر والضغط والتمرير على جهاز iPhone أو iPad في يومنا هذا.

apple vision pro مراجعة
apple vision pro price

باعتباره منصة حوسبة جديدة، فإن Vision Pro غني بالميزات والإمكانيات. وحقيقة أنها تفعل الكثير من الأشياء بشكل جيد للغاية، وأنها تعمل ومنطقية، هي شهادة على جهود شركة أبل. لقد كنت مندهشًا من الاهتمام بالتفاصيل، وكيف يمكن لمنتج V1 أن يبدو مكتملًا ومكتملًا. ابتكرت شركة Apple سماعة رأس أشعر برغبة شديدة في ارتدائها كل يوم تقريبًا، وإذا لم أفعل شيئًا سوى العمل بها، فإن Vision Pro سيغير حياتي. لقد حلمت منذ فترة طويلة بالحصول على مساحة عمل تبلغ 150 بوصة أو أكبر، ولكن لم أستطع أن أتخيل كيف ستكون عملية، أو الأهم من ذلك، كيف يمكن عرضها. مع Vision Pro، أحصل على سطح مكتب غير محدود تقريبًا مما يجعلني أرغب في عدم العودة أبدًا إلى المساحة الضيقة لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي.

apple vision pro وزن
  مواصفات apple vision pro 

نادرًا ما قمت باختبار تقنية أثرت فيّ بالطريقة التي يعمل بها Vision Pro. تعتبر مقاطع الفيديو المكانية حقيقية بشكل مؤلم لدرجة أنها تثير على الفور مشاعر قد لا تثيرها الصورة المسطحة. إن الاقتراب من مخلوقات من عالم آخر أو من عصور ما قبل التاريخ يبدو أنها تراني تقريبًا هو أمر مثير ومثير في نفس الوقت. لتحقيق ذلك، تحتاج إلى أكثر من مجرد تطبيقات وبرامج ومطورين وفنانين رائعين؛ أنت بحاجة إلى نظام متماسك يجعل كل شيء ينبض بالحياة. يقوم Vision Pro بذلك مرارًا وتكرارًا، مع 23 مليون بكسل من الصور، والصوت المكاني الذي ينتقل المسافة من مكبرات الصوت المرتبطة بالنطاق مباشرة إلى أذنيك، وتتبع العين الذي يعرف نظرتك بشكل أفضل منك.

هناك إحباطات وأخطاء أيضًا.

Apple VISION PRO: السعر والتوافر


  • غالي
  • السعر لا يشمل إدراج العدسة
  • غير متوفر بعد خارج الولايات المتحدة
أعلنت شركة Apple عن سماعة الرأس Vision Pro في 5 يونيو 2023، في WWDC 2023. وهي متوفرة الآن في الولايات المتحدة، وتبلغ تكلفتها 3499 دولارًا لطراز 256 جيجابايت. تم فتح الطلبات المسبقة في 19 يناير، وبدأ شحن سماعة الرأس في 2 فبراير. ولم يتم تأكيد التوفر والسعر في الأسواق الأخرى بعد، لكن Apple تقول إن ذلك سيحدث في عام 2025.

نقاط القيمة: 4


Apple VISION PRO: محتويات العلبة

إليك ما ستجده عند فتح علبة Vision Pro

إذًا، ما الذي تحصل عليه مقابل 3499 دولارًا أمريكيًا (أرسلت لي Apple إصدار 1 تيرابايت، والذي يبدأ بسعر 3899 دولارًا أمريكيًا - يمكنك اختيار سماعة رأس بسعة 512 جيجابايت بقيمة 3699 دولارًا أمريكيًا)؟ بشكل أساسي، يوجد في الصندوق كل ما تحتاج إلى ارتدائه والبدء في استخدام Vision Pro. في الترتيب من حيث الأهمية:

  • هناك نظام Vision Pro
  • بطارية مع كابل متصل
  • كابل شحن USB-C ومحول 30 واط
  • فرقة سولو متماسكة
  • فرقة حلقة مزدوجة
  • وسادتان خفيفتان للأختام
  • غطاء من القماش
  • قطعة قماش تلميع
الشيء الوحيد الذي لم يتم تضمينه، والذي قد تحتاجه، كما فعلت أنا، هو إدراج عدسة وصفة طبية من زايس. ستكلفك هذه 99 دولارًا مقابل عدسات نظارات القراءة، و149 دولارًا مقابل العدسات الطبية الكاملة، وهو ما أحتاج إليه. قد يكون Vision Pro غير قابل للاستخدام لأولئك الذين يعانون من مشاكل معينة في البصر – يمكن لشركة Apple أن تخبرك مقدمًا إذا كان هذا هو الحال على الأرجح.

يصل كل ذلك في صندوق أبيض كبير يحتوي على جميع السمات المميزة لاحتواء منتج Apple المتطور.

APPLE VISION PRO :  الأداء


  • شريحة M2 قوية ومثبتة
  • يبدو أن R1 يتحمل العبء البصري
  • أبدا التأخر
  • يمكن أن تفعله مع المزيد من التخزين الأساسي


يعمل تطبيق Vision Pro من Apple بشكل جيد ليس فقط بسبب التصميم والواجهة البديهية بشكل ملحوظ. كما هو الحال دائمًا، ما يهم حقًا هو ما بالداخل.

توجد في قلبها شريحة M2، وهي قطعة من الجيل الثاني من سيليكون Apple، وتتميز بوحدة معالجة مركزية ذات 8 نواة ووحدة معالجة رسومات ذات 10 نواة تعمل، على سبيل المثال، على تشغيل أحدث جهاز MacBook Air (يحتوي جهاز MacBook Pros الآن على شرائح M3). ومن خلال خبرتي، فإن هذه الشريحة قوية ومؤهلة جيدًا للتعامل مع متطلبات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

ومع ذلك، يتمتع M2 بدعم قطعة جديدة من سيليكون Apple، وهي شريحة R1، والتي يبدو أنها مسؤولة بشكل أساسي عن إدارة شاشات 4K، والحفاظ على تحديث الصورة لمدة 12 مللي ثانية بحيث يكون ما تراه واضحًا وزبدًا. سلس.

تعد شاشات Vision Pro المزدوجة بدقة 4K micro-OLED التي تحتوي على 23 مليون بكسل رائدة في الصناعة أيضًا. تجربتي مع سماعة الرأس هي أنني أحصل على صور واضحة تمامًا أينما نظرت، وبأي حجم أقوم به للشاشات.





وضعت شركة Apple سماعات الرأس الصوتية الاستريو على سيقان مطاطية بيضاء صلبة تتغذى على إطار Vision Pro، ولكنها توفر صوتًا مكانيًا ممتازًا يمكن القول إنه جيد مثل أي شيء قد تحصل عليه باستخدام سماعات الأذن. إذا قمت بوضع تطبيق على يسارك الافتراضي، فسيأتي الصوت من تلك المساحة. في مرحلة ما، التقطت شاشة كانت تقوم بتشغيل الفيديو وسحبتها ببطء من أحد جوانب مساحتي إلى الجانب الآخر، وتم تتبع الصوت بشكل مثالي من جانبي الأيسر إلى المنتصف ثم إلى اليمين. هناك أيضًا مجموعة مكونة من ستة ميكروفونات تقوم بعمل جيد في التقاط أوامر "Siri". أحب استدعاء Siri لأنه في Vision Pro، يتجسد المساعد الرقمي على شكل كرة زجاجية عائمة صغيرة.

هناك العديد من الكاميرات المصفوفة في الجزء الخارجي والداخلي من Vision Pro. يتعامل الاثنان الموجودان في المقدمة مع الصور المجسمة التي يمكنك رؤيتها والتقاطها في الصور ومقاطع الفيديو التي ستعيد تشغيلها لاحقًا، وأحيانًا تبكي عليها.

يدعم Vision Pro شبكة Wi-Fi 6 (على الرغم من أنه ليس Wi-Fi 7 بشكل غريب، والذي سيكون موجودًا في كل مكان في غضون سنوات قليلة) وBluetooth 5.3، والذي سمح لي الأخير بتوصيل Vision Pro بسهولة بوحدة تحكم Xbox، Magic Keyboard، ولوحة التتبع السحرية.



يعرض Vision Pro أيضًا لوحة مفاتيح افتراضية يمكنك النقر عليها في الفضاء. يمكن تغيير حجم هذا ووضعه حسب رغبتك، ولكن عدم وجود ردود فعل مادية وملموسة يجعل من الصعب استخدامه، في أحسن الأحوال. والأمر الأسوأ هو أنه نظرًا لأنك قد لا تنظر إلى لوحة المفاتيح عند الكتابة، فإن نظام التحكم في النظرة لا يمكنه مساعدتك في الدقة. لكي أكون منصفًا، أنا كاتب سيئ جدًا وكثيرًا ما أنظر إلى لوحة المفاتيح عند الكتابة باللمس. في النهاية، إذا كنت أرغب في الكتابة داخل VisionOS أثناء ارتداء سماعة الرأس، أجد أن استخدام Magic Keyboard التي أرسلتها Apple لي هو الأفضل (لقد أرسلوا أيضًا Magic Mouse الذي يمكنه العمل عبر كل من VisionOS وشاشة MacBook Pro الافتراضية المتصلة).

زودتني شركة Apple بوحدة اختبار Vision Pro بسعة 1 تيرابايت، والتي تباع بسعر 3899 دولارًا. يبدأ النموذج الأساسي، الذي يكلف 3499 دولارًا، بسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت فقط. تطرح شركة Apple جهاز Vision Pro كأول "كمبيوتر مكاني"، مما يجعلني أتساءل لماذا لم يبدأ بمساحة تخزين تبلغ نصف تيرابايت على الأقل بشكل قياسي.

درجة الأداء: 4.5


يعد جهاز Apple Vision Pro باهظ الثمن، لكنني لست متأكدًا من أنني أستطيع القول بأنه مكلف للغاية مقارنة بما يفعله. سألني أحدهم إذا كنت سأشتريه. أعلم الآن أنه إذا كان بإمكاني تحمل تكاليف ذلك، فإن الإجابة ستكون نعم متحمسة.

لم يكن هناك أبدًا جهاز يمكن ارتداؤه تمامًا مثل Vision Pro، ناهيك عن سماعة رأس للواقع المختلط مثلها. إنها منصة "فكر وافعل" حقيقية. إنها قوية، ولكنها جذابة أيضًا. إنها ممتعة في الاستخدام، ولكنها أيضًا جاهزة تمامًا للعمل. قد يجعلك تبدو وكأنك حشرة، ولكن هناك أيضًا جمال في تصميمها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-