تاريخ إصدار Android 12ومتى يبدأ الإصدار التجريبي

تاريخ إصدار Android 12 وومتى يبدأ الإصدار التجريبي



في Google IO 2021 ، أعلن عملاق التكنولوجيا عن Android 12 ، وهو يروج لواجهة مستخدم محدثة وغير ذلك الكثير. لن تتمكن فعليًا من تنزيل تحديث Android 12 النهائي على الفور ، حيث من المحتمل أن يأتي الإصدار النهائي في نهاية العام.
يمكن لبعض المستخدمين تنزيل الإصدار التجريبي من Android 12 ، بما في ذلك أي شخص لديه Pixel 3 أو أحدث ، بالإضافة إلى مالكي Xiaomi Mi 11 و Nokia X20 والمزيد. للحصول على قائمة وإرشادات كاملة ، راجع دليلنا الذي يغطي كيفية الحصول على الإصدار التجريبي من Android 12 على هاتفك.
بالنسبة للإصدار النهائي ، فتوقع أن يأتي هاتف Google Pixel 6 بنظام Android 12 عليه في سبتمبر أو أكتوبر.
من المحتمل أن يكون هذا هو أول جهاز يتم شحنه مع التحديث ، وبينما من المحتمل أن يأتي Android 12 إلى هواتف Pixel الأخرى بسرعة ، إذا كان لديك هاتف Android آخر ، فمن المحتمل أن تضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً ، حيث يتعين على كل شركة أن تفعل ذلك. تخصيص Android 12 لهاتفهم قبل تشغيله.
Android 12 هو تحديث 2021 لنظام التشغيل Android من Google ، مبنيًا على Android 11 لعام 2020 ، والذي لا تزال بعض الهواتف غير متوفرة به. لكن هذا أكثر من مجرد تحديث متكرر - تصفه Google بأنه أكبر تغيير في التصميم في تاريخ Android.
لقد قمنا بإدراج جميع ميزات Android 12 الرسمية التي تم عرضها في Google IO حتى الآن ، وسنقوم بتحديث هذه المقالة مع ظهور المزيد - وسنواصل تحديثها مع طرح Android 12 للهواتف.
  • ما هذا؟ تحديث Android الكبير القادم
  • متى يتم الخروج؟ ربما سبتمبر أو أكتوبر
  • ما هي أكبر ميزة؟ تحديث واجهة المستخدم الموحدة
  • كم ستكون التكلفة؟ انه مجانا!

تاريخ إصدار Android 12

تم الإعلان عن Android 12 في Google IO 2021 ، وهو إصدار تجريبي لأجهزة محددة الآن ، بما في ذلك هواتف Oppo و Nokia و OnePlus و Xiaomi و ZTE و Asus و TCL و iQOO - بالإضافة إلى الكثير من البكسل بالطبع.
من المحتمل أن يصل الإصدار النهائي النهائي من Android 12 في سبتمبر أو أكتوبر بناءً على الإصدارات السابقة من نظام التشغيل ، على الرغم من أنه على الأرجح فقط على عدد صغير من الهواتف لتبدأ ، مثل Google Pixel 5 و Google Pixel 4a ، إلى جانب القادم Google Pixel 6 ، بافتراض إطلاق مثل هذا الهاتف.
سيكون الأمر متروكًا لمصنعي الأجهزة لإحضار Android 12 إلى هاتفك ، وغالبًا ما يستغرق ذلك شهورًا ، لذلك لا تتفاجأ إذا كان هاتفك المحدد يعمل Android 12 حتى 2022.


Android 12: تحديث واجهة المستخدم

أعلنت Google عن لغة تصميم مواد جديدة لنظام التشغيل Android 12 ، تسمى Material You ، وهي عبارة عن إعادة تفكير في واجهة المستخدم بأكملها عبر نظام التشغيل.
تجلب النسخة التجريبية الحالية المزيد من الأزرار الدائرية والألوان المتنوعة والحركة والرسوم المتحركة الأكثر سلاسة وغير ذلك الكثير.
تسميها الشركة استخراج الألوان ، حيث يمكنك اختيار خلفية وسيقوم النظام تلقائيًا بتطبيق الألوان السائدة والمجانية والأفضل مظهرًا منه على بقية واجهة المستخدم ، بما في ذلك ظل الإشعارات وشاشة القفل وعناصر التحكم في مستوى الصوت.
لذا أصبح كل شيء موحدًا هذه المرة ، وهو أمر كانت Google حريصة على إبرازه. في السابق ، كان نظام الألوان وحتى الخطوط تبدو غير متطابقة ، ولكن هنا ، تمت إعادة تصميم كل شيء ليبدو موحدًا قدر الإمكان في Android 12.
سيأتي هذا المظهر القابل للتخصيص أيضًا إلى تطبيقات الويب من Google بحلول نهاية العام.
تشهد الأدوات الذكية إعادة تصميم أيضًا ، حيث تبدو أكثر تقريبًا هذه المرة. نظرًا لعرض أدوات iOS 14 في العام الماضي ، كان من المنطقي أن يرى Android 12 إعادة تصميم في هذه المنطقة أيضًا ، حيث سيتطابق مظهره مع استخراج الألوان الذي اخترته.
خضعت لوحة الإعدادات السريعة أيضًا إلى إصلاح شامل ، حيث تمت إضافة Google Pay وأدوات التحكم في المنزل الذكي إليها.

 Android 12: الخصوصية والأمان

لقد جعلت Google هذا العام نقطةً في التأكد من أن الخصوصية هي محور نظام Android 12. وكررت الشركة أن تكون الخصوصية في المقدمة هذا العام ، وهذا يشمل Android 12.
يعد Android Private Compute Core المحرك وراء ميزات الخصوصية في Android 12 ، مع التأكد من أن التطبيقات والهاتف يتبعان إعدادات الخصوصية التي قمت بتمكينها.
لتبدأ ، تمنحك لوحة معلومات الخصوصية الجديدة عرضًا شاملاً للتطبيقات التي تستخدم موقع الهاتف والكاميرا وجهات الاتصال وغير ذلك الكثير.
ومع ذلك ، فإن اللمسة اللطيفة هنا هي نظرة عامة بسيطة على شكل مخطط دائري ، لما تم الوصول إليه بواسطة التطبيقات خلال الـ 24 ساعة الماضية.
يتمتع مركز الإشعارات أيضًا بوصول سريع لتعطيل أي من ميزات الهاتف التي يستخدمها التطبيق. على سبيل المثال ، إذا كان Facebook يستخدم الميكروفون أثناء استخدام تطبيق آخر ، فسيظهر لك هذا الجزء من مركز الإشعارات صراحةً أن Facebook يستخدم الميكروفون. سيؤدي الضغط على هذا إلى تعطيل استخدامه على Facebook والتطبيقات الأخرى إذا كنت ترغب في ذلك.


بالإضافة إلى ذلك ، سيطلب منك Android 12 أيضًا الحصول على إذن من أحد التطبيقات لاستخدام ميزة في الهاتف. يمكنك تحديد السماح له أثناء تشغيل التطبيق ، مرة واحدة فقط ، أو عدم السماح به على الإطلاق.
يمكنك أيضًا اختيار توفير موقع تقريبي لبعض التطبيقات فقط ، مثل تطبيقات الطقس التي لا تحتاج إلى معرفة مكانك بالضبط.
ومع ميزات مثل Live Caption و Now Play و Smart Reply ، تتم جميع عمليات معالجة الصوت واللغة على جهازك ، وبالتالي لا يتم إرسال البيانات إلى أي مكان آخر.
هناك أيضًا مجلدات مقفلة ، متوفرة عبر التطبيقات ، والتي تسمح لك بقفل مجلد معين ببصمة الإصبع.
وهناك إمكانية لإلغاء قفل جهاز Chromebook باستخدام هاتفك. على غرار ميزة فتح Apple Watch لجهاز Apple Mac ، ستكون مسألة وجود هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android 12 بالقرب من جهاز Chromebook ، وسوف ينقلك إلى الشاشة الرئيسية.
أخيرًا ، عند استخدام تطبيق مثل الكاميرا ، سيكون هناك تلميح خفي لواجهة المستخدم بأنه يتم استخدام بعض ميزات الكاميرا ، على غرار الطريقة التي تظهر بها في iOS 14 من Apple.

 ميزات Android 12 الأخرى


عند الضغط باستمرار ، سيظهر زر الطاقة الآن مساعد Google ، وهي طريقة أسهل بكثير لاستدعاء الخدمة للاستعلام عند الحاجة.
أصبح جهاز التحكم عن بعد الجديد أيضًا قياسيًا في Android 12 ، لذلك إذا كان لديك جهاز تلفزيون يعمل بنظام Android ، أو جهاز Chromecast فقط ، فيمكنك استخدام هاتفك لتصفح برامجك المفضلة.
إلى جانب ذلك ، تتيح لك ميزة جديدة تسمى مفتاح السيارة فتح قفل سيارتك الذكية المتوافقة بهاتفك. سيسمح لك ذلك بفتح المحرك وقفله وحتى تشغيله من هاتفك الذكي.
يستخدم تقنية UWB (النطاق العريض للغاية) ، مما يعني أنه يمكنك المشي إلى سيارتك وفتح قفلها ، دون الحاجة إلى إخراج هاتفك.
ستتمكن أيضًا من مشاركة الوصول الرقمي إلى سيارتك مع الآخرين - مما يسمح لك بإعارة سيارتك إلى صديق دون منحهم مفتاحًا ماديًا والسماح لهم بالوصول لفترة من الوقت.
في إشارة بسيطة إلى منافسها ، تقدم Google أيضًا دعمًا أفضل لمتاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية.
يتم أيضًا إعادة تطوير مدير كلمات المرور من Google ، مع تكامل عبر الأنظمة الأساسية عبر تطبيقات Google والأجهزة الخاصة بك.

Android 12


وستدعم أوضاع الصور تنسيقًا جديدًا - AVIF ، والذي يعد بضغط مماثل لـ JPEG ولكن بجودة أفضل ، كما هو موضح في الأمثلة التي قدمها فريق Android (أعلاه) في جلسة مطور عبر الإنترنت. لاحظ الاختلاف في تفاصيل السحابة.
يعد Android 12 أيضًا بجعل جهازك أسرع وأكثر استجابة. تدعي Google أنها تقلل من وقت وحدة المعالجة المركزية اللازمة لخدمات النظام الأساسية بنسبة تصل إلى 22٪ وتقلل من استخدام النوى الكبيرة بواسطة خادم النظام بنسبة تصل إلى 15٪ ، وكل ذلك يعني أيضًا تحسين عمر البطارية.

Android 13

أكدت Google أيضًا أنها ستستعد لنظام Android 12 ليكون أكثر استيعابًا لمتاجر التطبيقات الخارجية والمثبتات مثل Amazon App Store و APKUpdater و Samsung Galaxy Apps ، على سبيل المثال لا الحصر.
في الوقت الحالي ، تتطلب متاجر تطبيقات الجهات الخارجية أذونات مستخدم مباشرة لإدارة التطبيقات وتحديثها على نظامها الأساسي ، ولكن يبدو أن هذا التغيير سيسمح لمتاجر الطرف الثالث بإدارة التطبيقات وتحديثها مباشرةً.
ومع ذلك ، قد لا تكون العملية بالضرورة بمثابة نزهة لمطوري متجر التطبيقات التابعين لجهات خارجية. سيحتاجون أولاً إلى الاشتراك للسماح باستخدام الميزة ، وسيحتاج المتجر أيضًا إلى الحصول على إذن "حزم تحديث بدون إجراء المستخدم". على هذا النحو ، قد يتم إجراء بعض عمليات التدقيق نيابة عن Google أولاً.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-