أول جهاز لوحي من Xiaomi

 أول جهاز لوحي من Xiaomi 


واحدة من أكثر الشائعات التكنولوجية إثارة للاهتمام في عام 2021 تحيط بإصدار Xiaomi لجهاز لوحي جديد. إذا كان هذا صحيحًا ، فسيشير إلى عودة عملاق التكنولوجيا الصيني إلى السوق منذ إطلاقه Mi Pad 4 في عام 2018. وبالنظر إلى تلك الرحلة الأخيرة ، نعتقد أن الجهاز الجديد قد يُطلق عليه Mi Pad 5.
وفقًا للتكهنات ، تعمل Xiaomi على جهاز لوحي جديد قوي ينافس iPad Pro أو Samsung Galaxy Tab S8 من حيث قوة المعالجة والتصميم والميزات - على الرغم من أنه قد يأتي بسعر أرخص.
أكد الرئيس التنفيذي للشركة Lei Jun أن Xiaomi تعمل على جهاز لوحي جديد لعام 2021 ، على الرغم من عدم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول القائمة. إنها في الواقع تسريبات وشائعات تشير إلى أن الجهاز اللوحي سيكون قويًا للغاية.
لقد جمعنا كل ما نعرفه عن جهاز Xiaomi اللوحي القادم ، أو Mi Pad 5 ، بناءً على الأخبار والتسريبات والشائعات ، لتقديم فكرة عما قد يجلبه الجهاز الجديد. بالإضافة إلى ذلك ، قمنا بتضمين قائمة الرغبات لما نود رؤيته من الجهاز اللوحي.


  • ما هذا؟ أول جهاز لوحي من Xiaomi منذ عام 2018
  • متى يتم الخروج؟ بعض الوقت في عام 2021
  • كم ستكون التكلفة؟ هذا هو السؤال الكبير

 تاريخ الإصدار والسعر



أكد الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi أن الشركة ستمتلك جهازًا لوحيًا جديدًا في عام 2021 ، ولكن لم يتم توفير أي نافذة إطلاق ، لذلك نحن في الظلام بشأن هذا الجهاز وفقًا لإحدى التسريبات ، قد يكون شهر يوليو.
ليس من الواضح حتى ما إذا كان Mi Pad 5 - كما يمكن تسميته - سيحصل على إطلاق عالمي. Xiaomi هي شركة تكنولوجيا صينية ويتم إصدار العديد من عناصرها باهظة الثمن فقط في هذا البلد.
بقول ذلك ، أصبحت Xiaomi أكبر في الغرب ، ولن تتمكن من مواصلة هذا النمو إذا لم تصدر أجهزة جديدة في جميع المناطق.
ليس لدينا أي معلومات بخصوص سعر الجهاز اللوحي الجديد ، أو حتى إذا كان جهازًا مبتدئًا أو متوسط المدى أو متقدمًا. تشير التسريبات نحو الأخير ، ومع ذلك.

التسريبات والشائعات


تم تسريب أسماء الرموز لبعض الأجهزة اللوحية الجديدة من Xiaomi ويبدو أن جزءًا من المعلومات يشير إلى أن أحد الأجهزة على الأقل سيدعم الاتصال الخلوي. يشير هذا أيضًا إلى أنه قد يكون هناك عدة أجهزة قادمة.
كل شيء آخر نعرفه عن الأجهزة اللوحية يأتي من أحد التسريبات العملاقة العملاقة ، والتي كشفت عن أحد الألواح على الأقل.
على ما يبدو ، سيحتوي الجهاز اللوحي على شاشة مقاس 10.95 بوصة بدقة 2K ومعدل تحديث 120 هرتز - مما يبدو رائعًا للغاية.
يُقال أن المعالج هو Snapdragon 870 ، وهو عبارة عن مجموعة شرائح قوية تُشاهد غالبًا في الهواتف متوسطة المدى. من حيث القوة ، لا يمكن أن تتطابق مع Snapdragon 888 المضمنة في بعض الأجهزة ، لكنها تقترب.
من الواضح أن الجهاز اللوحي سيحتوي على كاميرتين خلفيتين: وحدة رئيسية بدقة 20 ميجابكسل ، وكاميرا مساعدة بدقة 13 ميجابكسل. ليس من الواضح ما هو هذا الشيء الإضافي.

 ماذا نريد أن نرى


 إصدار عالمي

كما ذكرنا سابقًا ، لم يتم إصدار جميع أجهزة Xiaomi خارج الصين - هاتفا Mi Mix Alpha و Mi Mix Fold هما مثالان على ذلك.
لا نريد أن يكون هذا هو الحال مع قائمة Xiaomi. في معظم المناطق ، يعد سوق الأجهزة اللوحية بنظام Android مجردة جدًا ، ويمكن أن يفعل ذلك مع لاعب رئيسي مثل Xiaomi الذي ينقلب لجلب جهاز مثير للاهتمام.

 دعم القلم ولوحة المفاتيح

الأسباب التي أدت إلى اعتبار أجهزة Samsung و Apple اللوحية كأجهزة إنتاجية قاتلة لا تتعلق فقط بالأجهزة - إنها موجودة في الأجهزة الطرفية المصاحبة أيضًا.
يعمل كل من Apple Pencil و S Pen وأوراق أو حافظات لوحة المفاتيح الخاصة بالشركات على تحويل الأجهزة من الهواتف الكبيرة إلى أجهزة محمولة.
لكي تتنافس Xiaomi مع هؤلاء المتعصبين ، ستحتاج الشركة إلى تقديم بدائلها الخاصة لهذه المنتجات. نحتاج إلى رؤية إطلاق Mi Pad 5 باستخدام قلم يمكن استخدامه لتدوين الملاحظات والرسم ولوحة مفاتيح حتى تتمكن من استخدام الجهاز اللوحي لسهولة الكتابة.
بالتأكيد ، سيكون الجهاز اللوحي بحد ذاته جيدًا - يمكنك فقط استخدامه لدفق الأفلام أو تصفح الوسائط الاجتماعية - ولكن إذا أرادت Xiaomi أن تتنافس قوائمها كأجهزة عمل ، بالإضافة إلى أجهزة تشغيل ، فإن أي عرض مصاحب للأجهزة الطرفية سيكون مهمًا .

 إصدار خاص بأجهزة الكمبيوتر اللوحي من MIUI

تتمثل إحدى المشكلات الكبيرة في أجهزة Android اللوحية في أن نظام التشغيل ليس مُحسَّنًا جيدًا لعامل شكل القائمة. حتى iOS لم يكن مثاليًا ، وهذا هو السبب في أن Apple صممت iPadOS ليعكس حالات استخدام الأجهزة اللوحية النموذجية.
تضع Xiaomi MIUI الخاص بها على نظام Android ، وإذا نفذت بعض الوظائف الخاصة بالأجهزة اللوحية لإصدار MIUI الذي تستخدمه قوائمها ، فيمكنها بسهولة التغلب على منافسيها.
ربما ستحتوي على قائمة رئيسية مصممة خصيصًا ، مثل iPadOS ، أو شاشة مزدوجة محسنة أو وظيفة التنقل من النوع الذي يظهر على الكمبيوتر المحمول.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-