يتراجع WhatsApp عن التهديد بحظر المستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة

 يتراجع WhatsApp عن التهديد بحظر المستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة




لن يتم حظر مستخدمي WhatsApp تمامًا ولكنهم سيواجهون وظائف محدودة


قررت خدمة المراسلة المملوكة لشركة Facebook WhatsApp التراجع عن تهديدها بحظر المستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بها عندما تدخل حيز التنفيذ في 15 مايو.
بينما كان من المفترض أن تدخل سياسة الخصوصية حيز التنفيذ في فبراير ، قررت الشركة تأجيل التحديث حتى مايو بعد مواجهة رد فعل عنيف من مستخدميها.
بالنسبة لأولئك غير المألوفين ، ستسمح سياسة الخصوصية الجديدة لـ WhatsApp للتطبيق بمشاركة بيانات المستخدم مع شركته الأم Facebook و Instagram. في حين أن التحديث لن يؤثر على خصوصية الرسائل المرسلة إلى الأصدقاء والعائلة ويتعلق أكثر بالمراسلة التجارية على النظام الأساسي ، عندما تم الإعلان عنه لأول مرة ، اعتقد العديد من المستخدمين أن محتويات رسائلهم قد تكون في خطر.

* لقد أنشأنا قائمة بأفضل تطبيقات المراسلة المشفرة لنظام Android
* هذه هي أفضل تطبيقات الخصوصية في السوق
* تحقق أيضًا من تقريرنا حول أفضل خدمات الوكيل

مع اقتراب الموعد النهائي في 15 مايو بسرعة ، يمنح WhatsApp المستخدمين الآن مزيدًا من الوقت لمراجعة التحديث وقبوله. على الرغم من أنه لن يتم حظر المستخدمين من النظام الأساسي تمامًا بعد الآن ، إلا أنهم سيواجهون عواقب عدم قبول التحديث.

وظائف محدودة

في منشور جديد في مركز المساعدة الخاص به ، قدم WhatsApp مزيدًا من التفاصيل حول ما سيحدث للمستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية المعدلة بحلول 15 مايو.
سيتلقى المستخدمون الذين لا يقبلون التحديث بعد فترة عدة أسابيع تذكيرات مستمرة من الشركة للقيام بذلك. بعد تلقي هذا التذكير ، سيكون لديهم وظائف محدودة على WhatsApp حتى يقبلوا التحديثات.
على سبيل المثال ، لن يتمكن المستخدمون بعد الآن من الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة بهم ولكنهم سيظلون قادرين على الرد على المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو الواردة. إذا تم تمكين إشعارات WhatsApp على الهاتف الذكي للمستخدم ، فسيكون بإمكانه النقر عليها لقراءة رسالة أو الرد عليها أو معاودة الاتصال بهاتف فائت أو مكالمة فيديو. ومع ذلك ، بعد بضعة أسابيع من الوظائف المحدودة ، لن يتمكن مستخدمو WhatsApp من تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة وستتوقف الخدمة في النهاية عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى هواتفهم الذكية.
على الرغم من أن الشركة لن تحذف حسابك إذا فشلت في قبول سياسة الخصوصية الجديدة ، فقد يستمر حذف حسابك إذا كان غير نشط لمدة 120 يومًا.
أصبح خيار قبول سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بـ WhatsApp من عدمه الآن بين يدي مستخدميها وسيتعين عليهم قراءة المستند واتخاذ قرارهم بأنفسهم. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من وجود الكثير من بدائل WhatsApp التي يمكن استخدامها للحفاظ على اتصالي بأصدقائك وعائلتك بأمان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-