كيفية استخدام WhatsApp Dark Mode

 كيفية استخدام WhatsApp Dark Mode


قم بتمكين وضع WhatsApp المظلم على iPhone أو Android أو سطح المكتب


يؤدي استخدام الوضع الداكن في WhatsApp إلى تغيير ألوان تطبيق المراسلة من الأبيض والأخضر إلى ظلال أكثر دقة من الأسود والرمادي. ينتج عن هذا توهج أقل في الليل ، ويجعل WhatsApp أكثر راحة في الاستخدام في ظروف الإضاءة المنخفضة.
تستخدم الشاشات المظلمة أيضًا طاقة أقل (خاصة إذا كان جهازك مزودًا بشاشة AMOLED ، كما هو موضح في الفيديو أدناه). أخيرًا ، يبدو رائعًا ، ويقوم بتغيير منعش من الواجهات البيضاء بالكامل. من الجيد دائمًا أن يكون لديك المزيد من الخيارات
تشير الموارد المكتشفة مؤخرًا في WhatsApp Beta إلى أن مطوريها يخططون لإجراء بعض التغييرات على الوضع المظلم ، بما في ذلك ضبط ألوان فقاعات النص لتحسين التباين مع الخلفية السوداء للتطبيق.
ومع ذلك ، حتى بعد طرح هذه التغييرات ، ستظل عملية تمكين الوضع المظلم كما هي. هيريس كيفية القيام بذلك...

وضع WHATSAPP المظلم لنظام Android

وصل وضع WhatsApp المظلم أيضًا لمستخدمي Android ، وتفعيله بسيط.

1-افتح قائمة التطبيق
2-اضغط على "الإعدادات"
3-اضغط على "الدردشات"
4-اضغط على "موضوع"
5-حدد "dark"
إذا كنت تستخدم الوضع المظلم على مستوى النظام في هاتفك لتغيير لون جميع تطبيقاتك ، فاختر ؛ النظام الافتراضي "سيغير مظهر WhatsApp ليطابق.

وضع WhatsApp المظلم لـ IPHONE

بمجرد تلقي آخر تحديث ، يكون تنشيط وضع WhatsApp المظلم بسيطًا كما هو الحال على Android:

1-افتح قائمة التطبيق
2-اضغط على "الإعدادات"
3-الحنفية "الدردشات"
4-الحنفية "موضوع"
5-حدد "dark"
مرة أخرى ، يمكنك أيضًا اختيار "النظام الافتراضي" لجعل WhatsApp يتبنى نظام الألوان على مستوى نظام هاتفك تلقائيًا.

وضع WHATSAPP المظلم لجهاز سطح المكتب

يحصل WhatsApp أيضًا على تحديث للوضع المظلم لسطح المكتب ، كما اكتشف المطور Mahesh B Wijerathna أثناء البحث في CSS (ورقة الأنماط المتتالية) لموقع الويب.
I've been developing the Dark mode for @WhatsApp desktop for sometime now and i just saw these updates on v0.4.930 which has their signature dark color. They might release the dark mode soon. Here's how it looks at the moment. Pinging @WABetaInfo pic.twitter.com/JFc40rvZgY

لا يبدو أن الوضع المظلم لسطح المكتب قد انتهى تمامًا (الرموز التعبيرية باللون الأبيض بدلاً من الخلفيات الشفافة) ولكن اللوحة تطابق تلك الخاصة بتطبيقات Android و iOS.

إنه غير متاح للاختبار حتى الآن ، ولم يتم إصداره في نفس الوقت مثل الوضعين المظلمين لـ iPhone و Android ، ولكن يمكنك إعادة إنشاء تأثير مماثل باستخدام مكون إضافي مجاني يسمى Stylus for Firefox و Chrome ، والذي يتيح لك إنشاء أوراق أنماط مخصصة لـ مواقع فردية.

أنشأ المستخدم Vednoc ورقة أنماط داكنة خاصة للاستخدام مع WhatsApp على الويب ، وهي مجانية للتنزيل والاستخدام. إنه ليس مطابقًا للنسخة الرسمية ، ولكنه يعطي تأثيرًا عامًا مشابهًا. 

 كيف يبدو وضع WhatsApp المظلم

يكون وضع WhatsApp المظلم باللون الرمادي في الغالب ، مع وجود لهجات خضراء ورسائل الحالة باللون الأصفر.


قبل ظهور الإصدار التجريبي ، بدا الأمر كما لو أننا سنرى على الأقل وضعين مختلفين للظلام - أحدهما سيكون الأمثل لشاشات AMOLED. اقترحت الأصول المخفية في ملفات APK السابقة أنه سيكون هناك ما يصل إلى ثلاثة متغيرات متاحة ، بما في ذلك واحدة ذات خلفية سوداء صلبة. سيتم إيقاف تشغيل وحدات البكسل السوداء هذه على شاشة AMOLED ، مما يساعد على توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة.
ومع ذلك ، ثبت أن هذا ليس هو الحال. بدلاً من ذلك ، يقول WhatsApp إن مصمميه أمضوا وقتهم في إتقان مظهر من شأنه تحسين إمكانية القراءة مع جعل عناصر الواجهة المختلفة واضحة ومميزة.
وقالت الشركة في منشور بالمدونة: "عند اختيار الألوان ، أردنا تقليل إجهاد العين واستخدام ألوان أقرب إلى الإعدادات الافتراضية للنظام على iPhone و Android على التوالي".
"أردنا مساعدة المستخدمين على تركيز انتباههم بسهولة على كل شاشة. لقد فعلنا ذلك باستخدام اللون وعناصر التصميم الأخرى للتأكد من إبراز المعلومات الأكثر أهمية."

ماذا على الطريق؟

وصل WhatsApp Dark Mode أخيرًا ، ولكن يبدو أن هناك الكثير من التحديثات القادمة إلى WhatsApp في المستقبل القريب.
استنادًا إلى لقطات الشاشة المسربة ، يبدو أنك ستتمكن من ضبط الرسائل ليتم محوها بعد فترة تتراوح بين خمس دقائق وساعة. تقدم تطبيقات المراسلة المتنافسة Facebook Messenger و Telegram و Signal بالفعل ميزة مماثلة ، لذا فهي إضافة متأخرة إلى WhatsApp.
كشفت الإصدارات التجريبية أيضًا عن خيار جديد سيسمح لك بإخفاء التحديثات تمامًا من جهات الاتصال المكتومة. في الوقت الحالي ، إذا كتمت جهة اتصال ، فستظهر تحديثاتهم باللون الرمادي ، لكنها لا تزال مرئية. عندما يتم طرح التحديث الجديد ، ستتمكن من إخفائها بالكامل ، ورؤيتها فقط إذا اخترت ذلك.
الشيء الوحيد الذي لا نتوقعه في أي وقت قريب هو التدفق المفاجئ للإعلانات. كشفت الشركة الأم Facebook مؤخرًا أنها قامت بحل فريق كان يعمل على طرق لإدخال الإعلانات في محادثاتك الجماعية.
لا تزال الشركة تعتزم إدراج الإعلانات في ميزة الحالة قليلة الاستخدام في WhatsApp (والتي تشبه إلى حد كبير القصص على Facebook و Instagram) ولكن لا يجب أن تجد نفسك تتعرض للقصف بالرسائل الترويجية في أي وقت قريب.

طرق أخرى لإطالة عمر البطارية في WhatsApp

أحد الأسباب الرئيسية التي قد تجعلك ترغب في تجربة الوضع المظلم لتطبيق WhatsApp هو إطالة عمر البطارية ، ولكن هناك طرقًا أخرى لجعل التطبيق أقل جوعًا للطاقة دون الحاجة إلى التبديل.
إذا كنت لا تحب اختيار WhatsApp للألوان للوضع الداكن ، فيمكنك إجراء بعض التعديلات الخاصة بك لتخصيص المظهر. أدخل إعدادات التطبيق ، وحدد "الدردشات" وانقر على "خلفية" ، ثم اختر "لون خالص" وحدد شيئًا أغمق من الخلفية الرمادية الباهتة القياسية.
لن يغير هذا لون فقاعات الرسائل والقوائم وعناصر الواجهة الأخرى ، لكن بحث Google وجد أن البكسل الأسود يستنزف طاقة أقل بكثير من الألوان الأخرى.

بشكل افتراضي ، سيقوم WhatsApp بتنزيل الكثير من الملفات في الخلفية ، والتي يمكن أن تستنزف بالفعل بطارية هاتفك ، لذلك يمكنك أيضًا الحفاظ على الطاقة عن طريق فتح إعدادات WhatsApp واختيار "استخدام البيانات والتخزين".
هنا. يمكنك اختيار وقت تنزيل الوسائط (عند استخدام بيانات الجوال ، وعندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi ، وأثناء التجوال). إذا قمت بإيقاف تشغيل هذه ، فلن يتم تنزيل مقاطع الفيديو والصور المرسلة في الرسائل إلا عند النقر عليها.
يعد تنشيط وضع توفير الطاقة الخاص بهاتفك طريقة أخرى لجعله يدوم لفترة أطول بين الشحنات. بناءً على الإعداد الذي تختاره ، قد يؤدي ذلك إلى خفض سطوع الشاشة ، وإيقاف إرسال التطبيقات واستقبال البيانات عند تشغيلها في الخلفية ، والحد من سرعة وحدة المعالجة المركزية. الأمر متروك لك فيما إذا كنت على استعداد لتحمل الأداء من أجل إطالة عمر البطارية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-